الخميس، 9 يناير 2020

بولس رسول يسوع المسيح!



بولس رسول يسوع المسيح!

 عظة جديدة للدكتور ثروت ماهر

"بولس رسول يسوع المسيح" عظة جديدة للدكتور ثروت ماهر، وهي العظة الأولى والافتتاحية لسلسلة عظات "كنيسة مجيدة في الأيام الأخيرة". السبت ٤ يناير ٢٠٢٠ - الاجتماع الأسبوعي لخدمة السماء على الأرض.

في الجزء الأول من هذه العظة - الجزء التشجيعي - يحدثنا الروح القدس عن "سبط جاد"، وعن مشيئة الرب لتوسيع تخوم أولاده. وكيف أن المعارك مع العدو تتحول لخيرنا وتكون فرصة لاتساعات جديدة. كما يضيء لنا الروح القدس في هذا الجزء من العظة دور الإيمان في التمتع بالاتساعات الجديدة من يد الرب، وذلك من خلال التأمل في تغيير اسم إبرام إلى إبراهيم؛ بإضافة حرف (الهيه ה) وهو الحرف المُميز لكلمة يهوه יְהֹוָה في العبرية، ليعلن لنا الروح كيف أن الهوية الإلهية فينا هي أساس كل اتساع! وكيف أن الإيمان هو الذي يُشكل الجوهر (essence and substance) لكل اتساع يصنعه الرب في حياتنا..
في الجزء الثاني من العظة، وهو الجزء الدراسي، ندرس الأعداد الأولى من رسالة أفسس، إذ يضيء لنا الروح القدس في هذا الجزء الافتتاحي إعلانًا إلهيًا عظيمًا في معجزة أن يصير شاول رسولًا ليسوع المسيح (من خلال ربط رسالة أفسس بأجزاء من رسالة غلاطية). ونرى في هذا الجزء أيضًا دقة التوقيت الذي تمّ فيه تغيير استخدام اسم شاول (الذي يعني "المطلوب") ليصير بولس (الذي يعني "صغير")!! إذ أنه في موقف محدد (في سفر أعمال الرسل)، موقف ذي دلالة، بدأ الوحي في استخدام اسم بولس عوضًا عن استخدام اسم شاول، ليعلمنا واحدًا من أعمق الدروس عن المسحة الرسولية في علاقتها مع الاتضاع والسلطان!!
نصلي أن كل مَن يستمع إلى هذه العظة المهمة ينهل من إعلانات الروح ويغوص في أعماق الحق الإلهي العميق النقي المنسكب في الكلمات.
ونرحب بكل مَن يود حضور سلسلة العظات هذه معنا أسبوعيًا، كل يوم سبت في الخامسة والنصف بالسنابل في اجتماع خدمة السماء على الأرض. إذ نتعلم ونتشدد معًا بعمل الروح القدس وبإعلانات الكلمة المقدسة.
نعمة فوق نعمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق