الخميس، 16 يناير 2020

معجزة كنيسة أفسس!



معجزة كنيسة أفسس!
عظة جديدة للدكتور ثروت ماهر

"معجزة كنيسة أفسس"... عظة جديدة للدكتور ثروت ماهر، وهي العظة الثانية من سلسلة عظات "كنيسة مجيدة في الأيام الأخيرة". السبت ١١ يناير ٢٠٢٠ - الاجتماع الأسبوعي لخدمة السماء على الأرض..

في الجزء الأول من هذه العظة، يشجعنا الروح القدس على الثقة الكاملة في الرب من خلال تَتبُع المراحل المختلفة في حياة المبشر فيلبس. بدأ فيلبس حياته كواحد من الشمامسة السبعة في أورشليم، ثم غادر أورشليم وذهب إلى السامرة نتيجة الاضطهاد. وفي السامرة استخدمه الرب بمجد في نهضة عظيمة. ثم طلب منه الرب أن يترك الخدمة في السامرة ويذهب إلى برية غزة! وأطاع فيلبس، وذهب حيث قابل الخصي الحبشي. ثم خطف روح الرب فيلبس وذهب به إلى أشدود! من أورشليم إلى السامرة إلى برية غزة ثم إلى أشدود.. هكذا كانت حياة فيلبس تعكس عدم استقرار بالمنظور الطبيعي، لكنه في الحقيقة كان مستقرًا داخليًا في الرب وواثقًا في قيادة الروح القدس وسط كل هذا!! في أعمال الرسل ٢١، وبعد سنوات كثيرة من تنقلات فيلبس المتعددة، نجد فيلبس وقد أعطاه الرب أيضًا استقرارًا خارجيًا.. إذ تزوج فيلبس وأنجب أربعة بنات (يتنبأن بالروح) وامتلك بيتًا كبيرًا ممتليء بالخير يستطيع أن يستضيف فيه بولس ورفقاءه لأيام كثيرة! الاستقرار الداخلي والثقة في قيادة الرب رغم اختلاف الظروف أنتجت استقرارًا وثباتًا حقيقيًا في حياة فيلبس.

في الجزء الدراسي الخاص برسالة أفسس، تأملنا في معجزة كنيسة أفسس. الدارسون لخلفية مدينة أفسس يدركون كم هي معجزة عظيمة أن تقوم كنيسة في هذه المدينة. في سفر أعمال الرسل والإصحاح ١٩ - يصف لنا لوقا بالروح القدس كم كانت المدينة ممتلئة بالسحر والعرافة، وكيف كان هيكل أرطاميس هو أحد المراكز الوثنية المتحكمة في المجتمع! ويصف لنا الدارسون ضخامة هذا الهيكل الوثني وتخبرنا الدراسات بالقناعة المنتشرة في هذا الوقت أن أرطاميس هي المتحكمة في الكواكب والسماويات!! علاوة على هذا، أضافت مكانة المدينة كعاصمة عظمى ذو تعداد يقرُب من الربع مليون نسمة في منتصف القرن الأول وكمركز تجارة عالمي هوية خاصة لمدينة أفسس جعلت من إعادة تشكيل هذه الهوية أمرًا مستحيلاً بالأبعاد الطبيعية! ويأتي الرسول بولس بالروح القدس إلى أفسس!! ويحارب وحوشًا في الروح (حاربت وحوشًا في أفسس - ١ كو ١٥: ٣٢)، ويتغير المناخ الروحي، ويحرق الناس كتب السحر، ويمتد التأثير الروحي إلى كل آسيا الصغرى!! وتتكون كنيسة قوية في أفسس! يا لمجد غنى النعمة!!
ويكتب الرسول بولس في رسالته إلى أهل أفسس معلنًا أنهم معًا يشكلون "هيكلاً مقدسًا في الرب... مسكنًا لله في الروح"!! ها هو الهيكل الحقيقي -هيكل الله- يشرق ويظهر جليًا ويبطل هيكل أرطاميس وأي هياكل فجور ضد المسيح! وأكثر من هذا، يعلن الروح القدس في نفس الرسالة أن المؤمنين بالرب يسوع هم جالسون في السماويات!! مع المسيح فوق كل رياسة وسلطان، وأن كل قوات العدو تحت الأقدام لأن المؤمنين جالسين في السماويات فوق الهواء ورئيس سلطانه!
نعمة فوق نعمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق