الأربعاء، 28 أغسطس 2019

سلسلة مقالات مصالحة علم اللاهوت والروحانية - دكتور ثروت ماهر - المقال الأول - الجزء الأول - أغسطس 2019



للأحباء المُهتَمِن بهذه النوعية من المقالات اللاهوتية؛

هذا هو الجزء الأول من المقال الأول من سلسلة "مصالحة علم اللاهوت والروحانية".. وهي سلسلة يكتب حلقاتها دكتور ثروت ماهر في جريدة الطريق كل شهر - بدءًا من شهر أغسطس.
المقال الأول - وهو يأتي في ثلاثة أجزاء - بعنوان "طبيعة العلاقة بين علم اللاهوت والروحانية"
الجريدة تصدر (الإصدار الورقي) في بداية كل شهر، ويمكن شراءها من المكتبات المسيحية المختلفة وتُبَاع أيضًا في كثير من الكنائس.
كما يصدر من الجريدة إصدار إلكتروني في الأسبوع الثاني من كل شهر.

كلمات من المقال المنشور لدكتور ثروت ماهر في عدد أغسطس من الجريدة؛
...وبالنسبة لي؛ زادت ثقتي على مر السنين، بل وتحولت إلى يقين لا يتزعزع بتلازم علم اللاهوت والروحانية تلازًما لا افتراق فيه. أيقنت أن علم اللاهوت والروحانية يُمثلا الرحلة التي شكلت ومازالت تشكل وعي ووجدان آلاف وملايين من أبناء الرب وبناته. أيقنت أن علم اللاهوت والروحانية، هما جانبي الطريق الذي طالما سار فيه الكثير من الأتقياء متلذذين ومعاينين عظمة الرب. وأقول أن علم اللاهوت والروحانية هما "جانبي الطريق"، ليس الطريق نفسه، لأن لواهيتنا وروحانياتنا لا تشكل جوهر طريقنا، فالطريق شخص عظيم محب، إلاله المتأنس – الكلمة المُتجسد بذاته، الذي قال عن نفسه "أنا هو الطريق والحق والحياة". أما دراسة علم اللاهوت والروحانية فهما مجدافي القارب الذي يبحر في نهر النور. وعلى الرغم من أن معرفتنا اللاهوتية واتجاهات روحانياتنا لا يُشكلا جوهر الطريق، إلا أنهما قد يحكما خبرتنا مع الطريق، ومعرفتنا بالطريق، وعمق تذوقنا للطريق. وهنا أيضًا تكمن أهمية ما نناقشه اليوم.

لقراءة مقال شهر أغسطس كاملاً؛ اتبع الرابط الآتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق